الأحد، 16 يونيو 2013

كيف تكوني جميلة طوال اليوم


حلمين بلا شك بتسريحة تدوم طويلاً، وماكياج خال من العيوب، ونظرة مشرقة خالية من التعب… إليك هذه النصائح التي تضمن لك جمالاً رائعاً طوال اليوم.

تمليس فائق للشعر :
حضّري شعرك عند غسله بالشامبو لحمايته من حرارة المجفف الكهربائي عبر استعمال مستحضر يحمي الشعر من أضرار الحرارة. استخدمي من ثمّ مجفف الشعر الكهربائي مع فرشاة عريضة ومشّطي خصل شعرك من الجذور إلى الأطراف. استعملي مكواة الشعر لتمليس الأطراف فقط، ولا تنسي وضع قطرة من زيت الشعر في راحة اليد لتدليك أطراف الشعر والشعيرات المتطايرة هنا وهناك.


تسريحة مثالية :
تخصّصين وقتاً طويلاً لتصفيف شعرك بالمجفف الكهربائي، لكن ها هو ينسدل مجدداً من دون حيوية. لا بد إذاً من تغيير طريقة التصفيف، لا بل طريقة غسل الشعر أساساً. تذكري ضرورة شطف شعرك بالماء لمدة ثلاث أو أربع دقائق بعد الانتهاء من فركه بالشامبو للحؤول دون تراكم المواد الدهنية بسرعة على فروة الرأس وألياف الشعر. أعصري من ثم شعرك من الماء ولفّيه بمنشفة ماصة للتخلص من أكبر قدر ممكن من الرطوبة من دون إيذاء ألياف الشعر. بعد ذلك، أخفضي رأسك إلى الأمام وجففي كل شعرك. وحين يصبح شعرك شبه جاف، مشّطي الخصلات من وسطها وحتى أطرافها بواسطة فرشاة دائرية، مع الحرص على توجيه دفق من الهواء البارد عليها في نهاية التصفيف. ولتثبيت التسريحة وجعلها تدوم طويلاً، رشي المستحضرات «الجافة»، مثل الزيت الجاف لأن رذاذ التثبيت العادي يميل إلى جعل التسريحة هابطة ومسطحة. وفي الفترة الفاصلة بين موعديّ غسل الشعر، غذّي الأطراف بواسطة كريم خاص بالشعر، وملّسيها بالفرشاة الدائرية والمجفف الكهربائي للحصول على لمعان وثبات في الوقت نفسه.
جربي:
Babyliss Seche-Cheveux Pro Silence.
Pantene Oil Replacement Milky Damage Repair.

نظرة مشرقة :
أبعدي التعب عن عينيك بتقشير المساحة المحيطة بالعينين مرة كل أسبوع للتخلص من الهالات الداكنة. دلكي من ثمّ محيط العين بمستحضر مزوّد برأس فيه كريات معدنية صغيرة مخصصة لتمويه الجيوب تحت العينين. ضعي هذا المستحضر في الثلاجة قبل استعماله لتعزيز فاعلية مكوناته. مرّري المستحضر من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية للعين، ومن الزاوية الخارجية إلى قوس الحاجب. وإذا كنت تعرفين مسبقاً أن ليلتك ستكون قصيرة، دلّلي نفسك قبل النوم بعناية مكثفة. أسكبي القهوة الباردة في مكعبات خاصة بالثلج وضعيها طوال الليل في قسم التجميد من الثلاجة. في الصباح، لفّي مكعباً بفوطة ناعمة جداً ومرّريه تحت العينين إلى أن يذوب. أشطفي من ثم البشرة بكرة قطنية مبلّلة بماء الورد. إنها طريقة ممتازة للتخلص من الهالات الداكنة. وبالنسبة إلى الماكياج، تعتبر الماسكارا الزرقاء مثالية للخدعة البصرية. فهي توقظ النظرة وتجعل بياض العين أكثر بياضاً. .


بشرة مثالية :
فور الاستيقاظ إمنحي االنضارة لوجهك باستعمال مستحضر مشتمل على أحماض الفاكهة المقشرة (AHA) للتخلص من الخلايا الميتة. مرري من ثم مكعباً ثلجياً فوق الوجه لشدّ البشرة. أعيدي إطلاق الدورة الدموية عبر قرص بشرة كل الوجه. أبسطي من ثم المصل الخاص بالإشراق والنضارة ودلكي المستحضر من الوسط إلى الخارج. غذي البشرة بكريم BB قبل استعمال كريم الأساس. وأخيراً، رشة من البودرة ووداعاً لكل العيوب!
جربي:
Nivea BB Cream Crème de Teint 6 en 1.
Clarins Fond de Teint Poudre Libre.

فم ساحر :
باشري في تحضير شفتيك مساء، قبل النوم، بتغذية الشفتين ببلسم مغذٍ. وفي الصباح، ضعي طبقة جديدة من البلسم للتخلص من الخلايا الميتة. أزيلي الفائض عند الحاجة بمحرمة ورقية. باشري في تلوين كل الفم بواسطة قلم له لون مماثل للون شفتيك. أبسطي بعدها أحمر الشفاه مباشرة على شفتيك، وأزيلي الفائض بمحرمة ورقية.
جربي:
Dior Addict Lip Balm.
Chanel Le Crayon Lèvres.
Bobbi Brown Creamy Matte Lip Color.