الأحد، 16 يونيو 2013

خطوات اختيار البدلة الكلاسيكية 2014

خطوات اختيار البدلة الكلاسيكية 2014 – قواعد ارتداء البدل الرسمية الانيقة 2014
خطوات اختيار البدلة الكلاسيكية 2014 – قواعد ارتداء البدل الرسمية الانيقة 2014


إذا كنت من النوع الكلاسيكي الذي يقوم بتصميم ملابسه عند الخياط وترغب في الحصول على بدلة أنيقة لحضور المناسبات الخاصة بها، فإليك نصائح الخياط المعاصر “غريشامبليك” حول البدل المصنوعة يدوياً.
1) اختر الخياط المناسب
في البداية يجب أن تختار الخياط بحسب رغبتك، فإذا كنت تريد البدلة في 3 أسابيع، فيجب أن تذهب للمختصين في هذا الأمر والذين يعملون بكفاءة وبسرعة، أما إذا كنت تريدها بعد 3 أشهر فبإمكانك اختيار خياط آخر، ليأخذ وقته في العمل على البدلة، والمهم في كلا الأمرين، أن تثق فيمن تتعامل معهم، لتحصل على التصميم الذي تريده، دون وجود أي اخطاء.
2) أين سترتدي البدلة؟
في البداية، يجب أن تستعين بالأقمشة البريطانية لأنها الأفضل في الأسواق، ثم بعد ذلك تذهب بها إلى الخياط، والذي سيسألك (إذا كان يعرف عمله جيداً) حول المناسبة التي تريد البدلة لها، فتصميم بدلة الزفاف يختلف عن البدلة العادية التي ترتديها في عملك أو أثناء الذهاب لزيارة أصدقائك أو عائلتك، كما أن كل بدلة تحتاج نسيجاً معيناً من القماش، أي أنهما يختلفان عن بعضهم البعض تماماً في المظهر والمضمون.
3) المقاس المناسب
تأكد أن البدلة تبدو أنيقة كما لو أنها غير مصنوعة يدوياً، وفي نفس الوقت ليست ضيقة أو تقيد حركتك، أو واسعة جداً بحيث لا تناسب مقاسك، الأهم أن تشعر بالراحة أثناء ارتدائها، وأن تكون ملائمة للمناسبات التي سترتديها فيها.
4) التفاصيل
اهتم بالتفاصيل التي لا تظهر في العلن مثل الأزرار وعددها، وهل تفضل الحصول على زر واحد أم العديد منها، كذلك تأكد من أن بطانة الجزء السفلي من الأكمام جيدة ومريحة، وبإمكانك الحصول على لمسة كلاسيكية من خلال الحصول على مفاصل بارزة في منطقة الكوع.
5) اختر التصميم المناسب
ليس من الضروري الذهاب إلى الخياط من أجل الحصول على تصميم خاص بك، بل يمكنك أن تطلب منه أن يعرض عليك مجموعة نماذج قام بصنعها من قبل وتختار منها ما يناسب مظهرك ووزنك، بعد أن تختار نموذجاً معيناً، بإمكانك إضافة لمستك الخاصة وطلب بعض التعديلات، من خلال جعل البدلة أكثر كلاسيكية أو أكثر عصرية، بحسب متطلباتك، فأنت من سيرتديها في النهاية